اخبار الوطن

قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم خربة حمصة الفوقا في الاغوار

 قوات الاحتلال الصهيوني، تداهم خربة حمصة بالأغوار الشمالية في الضفة الغربية، وتمنع الفلسطينين من الدخول الى المنطقة.

أطفال من حمصة البقيعة في العراء، بعد تسلُل الظلمة، في أعقاب هدم السلطات الإسرائيلية بيوتهم ومصادرة مقتنياتهم الشخصية بتاريخ 7 يوليو/تموز 2021

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الأحد، خربة “حمصة الفوقا” في الأغوار الشمالية، وطاردت مركبة لأحد المواطنين.

وعلم أن أن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة وطاردت مركبة خاصة تعود للمواطن حرب سليمان فريج أبو الكباش ، وهدده جنود الاحتلال ورفعوا السلاح في وجهه وحققوا معه ميدانيا، وأبلغوه بمنع أية مركبة أو احتياجات من الدخول للمنطقة.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، إن “قوات الاحتلال اقتحمت الخربة وطاردت مركبة خاصة تعود للمواطن حرب سليمان فريج أبو الكباش ممثل التجمع”.

ويتعرض أهالي خربة “حمصة الفوقا” على غرار 27 قرية وتجمعا سكانيا في مناطق الأغوار، التي تشكل ربع مساحة الضفة الغربية، يوميا لمضايقات الاحتلال من خلال عمليات الهدم المتكررة، ونهش أراضيها الزراعية لصالح المستوطنات وإقامة مناطق التدريب العسكري، ما يجبر الفلسطينيون على مغادرة مساكنهم لأيام بسبب استخدام الذخيرة الحية، إلى جانب تهديدات المستوطنين من المستوطنات المقامة على أراضيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى