اخبار الوطنالراية الفلسطينية

عشرات الاصابات في مواجهات جبل صبيح

عشرات الفلسطينيين اصيبوا بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باستخدام مروحيات، وجنود الاحتلال الإسرائيلي بصورة كبيرة ومباشرة، باتجاه مئات المواطنين على “جبل صبيح” في قرية بيتا جنوب نابلس .

أصيب عشرات الفلسطينيين بعد صلاة الجمعة، بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باستخدام مروحيات، وجنود الاحتلال الإسرائيلي بصورة كبيرة ومباشرة، باتجاه مئات المواطنين على “جبل صبيح” في قرية بيتا جنوب نابلس .

وذكر شهود هيان أن الشبان اشعلوا الإطارات المطاطية حول البؤرة الاستيطانية ورشقوا جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة فيما تطلق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين بصورة مكثفه ومن عدة جهات.

وشارك آلاف الفلسطينيين بعد ظهر اليوم في صلاة الجمعة التى أقيمت على “جبل صبيح” في بيتا بمشاركة المئات  من مؤسسات دينية منها حركة “ناطوري كارتر” ومؤسسات من الطوائف المسيحية الأخري .

وقال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني إن “الطواقم الطبية الفلسطينية قدمت العلاجات الميدانية لعشرات المواطنين جراء حالات الاختناق جراء استخدام الاحتلال لقنابل الغاز أكثر شدة وفعاليه . واضاف جبريل أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز المسيل باتجاه طواقم الهلال الأحمر مما أدى إلى إصابة إحدى المركبات بصورة مباشرة” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى