الاحتلال يوافق على تنظيم “مسيرة الأعلام” ويقر مسارها
شرطة الاحتلال الإسرائيلي تتفق على مع منظمي مسيرة المستوطنين المتطرفين الاستفزازية في القدس المحتلة، على مسار ما تسمى بـ “مسيرة الأعلام”، والتي ستجري يوم الثلاثاء المقبل.

اتفقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الجمعة، مع منظمي مسيرة المستوطنين المتطرفين الاستفزازية في القدس المحتلة، ما تسمى بـ “مسيرة الأعلام”، والتي ستجري يوم الثلاثاء المقبل.
ووفق الاتفاق، فإن المسيرة الاستفزازية تنطلق من شارع “هنفيئيم” باتجاه شارع السلطان سليمان وصولا إلى ساحة باب العامود، حيث سيقوم المستوطنون بحلقات رقص، ثم تتجه المسيرة إلى “ميدان تساهَل” عن طريق باب الخليل باتجاه حائط البراق.
وسيمر قسم من المشاركين في المسيرة الاستفزازية في الحي الإسلامي، وقسم آخر في الحي اليهودي.
تصدي ومواجهة “مسيرة الأعلام”
بالمقابل، تتأهب كافة القوى في مدينة القدس المحتلة، والداخل الفلسطيني المحتل، والضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة المحاصر، الفلسطينيين، للتصدي ومواجهة “مسيرة الأعلام” الاستفزاية الثانية.
ومن جابنه، اعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، أبو عبيـدة، يوم امس، ان قيادة المقاومة تتابع عن كثب ما يجري في القدس والمسجد الأقصى وتحذر من مغبة المساس بالأقصى.
وكان قد قرر ما يطلق عليه تسمية “المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر -الكابينيت”، يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل المسيرة التي كان من المقرر عفقدها الخميس، إلى الثلاثاء المقبل، وأن تجري بموجب مخطط يتوافق عليه المستوطنون مع قيادة الشرطة. وكان المفتش شرطة الاحتلال العام يعقوب شبتاي، قد قرر قبل ذلك إلغاء المسيرة نهائيا.
وكان موقع “يديعوت أحرونوت” الإلكتروني لفت حينها إلى “مناقشات حادة” بين رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، ووزير أمن الاحتلال، بيني غانتس، خلال جلسة “الكابينيت”، لتعلق الجلسة، ويعقد نتنياهو وغانتس اجتماعا ثنائيا توصلا خلاله إلى تسوية بتأجيل المسيرة.
بيان
وجاء في بيان صدر عن “الكابينيت” أن “رئيس الحكومة، نتنياهو، يرى أهمية في التوصل إلى إجماع واسع النطاق حول إجراء “مسيرة الأعلام” ولذا أوقف جلسة الكابينيت للقيام باستراحة قصيرة وتوجه إلى وزير الأمن، غانتس، من أجل التوصل إلى هذا الإجماع”.
وأضاف البيان “ثم طرح نتنياهو وغانتس على الكابينيت القرار التالي الذي تمت المصادقة عليه: سيتم إجراء “مسيرة الأعلام” يوم الثلاثاء الموافق 15 حزيران/ يونيو، بموجب مخطط سيتم الاتفاق عليه بين الشرطة ومنظمي المسيرة”.
منع عضوي الكنيست الارهابي بن غفير
وأول من أمس، الأربعاء، قرّر شبتاي منع عضوي الكنيست الارهابي إيتمار بن غفير، من قائمة الصهيونية الدينية، ومي غولان من حزب الليكود من اقتحام المسجد الأقصى، أمس.
وأوضح ضابط أمن الكنيست أنّ القرار جاء بسبب تقديرات المسؤولين الاستخباراتيين وجهاز الأمن العام (الشاباك) أنّ “نشاطات عضوي الكنيست من الممكن أن تؤدّي بدرجة كبيرة جدًا إلى إضرار خطيرة بالنظام العام، وحتى الإضرار بأمن الدولة”، الا ان بن غفير رغم منعه، اقتحم يوم أمس باب العامود، ما اسفر عن اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، بعدما تصدوا لاقتحام بن غفير.




